الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 بوش: سيتم توقيع اتفاقية سلام في فترة رئاستي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hno
@عضو نشيط@
@عضو نشيط@
avatar

عدد الرسائل : 29
العمر : 24
الموقع : don't have
تاريخ التسجيل : 17/11/2007

مُساهمةموضوع: بوش: سيتم توقيع اتفاقية سلام في فترة رئاستي   الخميس يناير 10, 2008 12:46 pm

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم أن الشعب الفلسطيني يريد أن يرى نهاية للمعاناة التي يعانيها وتطور حياته ومستقبلة دون وجود للاستيطان والجدار الفصل،



وكذلك يريد أن لا يرى السجون الإسرائيلية وهي تزدحم بالأسرى، والمستشفيات الفلسطينية وهي تزدحم بالجرحى جراء الإصابات من قبل الإسرائيليين.
وشكر عباس الرئيس الأمريكي جورج بوش خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة رام الله عقب مباحثات أجراها معه في المقاطعة, على التزامه بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة, قائلاُ لقد كان مؤتمر انابولس خطوة أمريكية لحماية هذا الالتزام.
وأوضح الرئيس عباس:" أن هناك ثلاثة محاور سنعمل عليها، هي تطبيق خارطة الطريق، والوضع الاقتصادي والوضع الأمني ، معرباُ عن أمله في الوصول خلال العام الجاري 2008 إلى الاتفاق النهائي ومعاهدة السلام مع إسرائيل".
وأضاف :" لقد وجهنا حكومتنا إلى فرض الأمن وقيام الحكم الرشيد والى ترسيخ دور المؤسسات المدينة وتكريس التطوير, وكذلك الإصلاح الإداري والمالي من اجل قيام الدولة الفلسطينية ومن اجل تطوير البني التحية والمشاريع الأخرى".
وتابع عباس قائلاُ :" لقد بدأنا مع الإسرائيليين مفاوضات من أجل إنهاء جميع القضايا العالقة ونأمل أن تنتهي المأساة الفلسطينية، وإقامة الدولة الفلسطينية السليمة استناداً إلى الرؤية الأمريكية في إقامة الدولة الفلسطينية وعودة اللاجئين الفلسطينيين, مؤكداً التزامه بجميع الاتفاقيات التي وقعت بيننا وبين إسرائيل, حيث أن الشعب الفلسطيني يقدر لبوش زيارته, وأملين أن يكون هذا العام عام سلام وحب للفلسطينيين".
وقال:" إن وجودكم بيننا هو تأكيد إلى رسالة السلام لان الصوت الذي ينطلق من فلسطين هو أقوى الأصوات وأعمقها للوصول إلى كل شعوب المنطقة, حيث أن الأرض المقدسة سيبدأ منها السلام في العالم".
ودعا عباس حركة حماس :" إلى التراجع عن انقلابها معتبراً ما جرى هو بمثابة انحلال ، موضحاُ أن السلطة تتحمل كل مسؤولياتها اللازمة تجاه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ، فنحن نقدم كل الاحتياجات اللازمة للشعب الفلسطيني فعلى حماس أن تعترف بالشرعية الدولية وعند ذلك يكون هناك حوار"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بوش: سيتم توقيع اتفاقية سلام في فترة رئاستي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: badboys :: * ألأخبـٍِـِـٍآرِ *-
انتقل الى: